متابعات

العثماني: حزب العدالة والتنمية غير معني بمشاورات تشكيل الحكومة

قال سعد الدين العثماني القيادي بالبيجيدي إن ليس هناك أي جديد، بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة،

وأضاف العثماني، وفق ما أورده الموقع الرسمي لحزبه، “نحن الآن جهودنا كلها منصبة على إتمام ورش المصادقة على النظام الأساسي للإتحاد الإفريقي، معتبرا “أننا اليوم أمام استحقاق وطني كبير”.

وتابعالعثماني: “نحن الآن نتداول في شيء واحد هو إنجاح اللحظة المرتبطة برجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بعد ذلك سنعود لإستئناف مشاورات تشكيل الحكومة، مشددا على أن “مجلس النواب بجميع مكوناته ملزم في هذا اللحظة بالوصول إلى توافق وطني لإنجاح هاته المحطة”.

وردا على سؤال حول ما إذا لقاء الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، تداول في موضوع مشاورات تشكيل الحكومة،  أوضح العثماني، أن الحزب ليس هو من يتداول في مفاوضات تشكيل الحكومة، مؤكدا أن ذلك من اختصاص رئيس الحكومة المعين ، وإن كان الحزب يعطي رأيه أحيانا.

وحول تصويت “فريق البيجيدي” أمس على انتخاب رئيس مجلس النواب بالورقة البيضاء سجل منسق “الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، أنه موقف سياسي الهدف منه عدم توتير الجو داخل المؤسسة التشريعية،وخوض هذه المحطة بنوع من الصراع، مشيرا إلى أنه مادام المشاورات لم تُفرز بعد الأغلبية الحكومية فإن الإسراع بانتخاب رئيس مجلس النواب أملته الضرورة المرتبطة بالمستجد الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *