متابعات

تنطلق من الداخلة..”الهاكا” تزور مواقع الإنتاج والبث الإذاعي والتلفزي الجهوية

تنظم الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ابتداء من 26 فبراير 2021 سلسلة من الزيارات الميدانية لفائدة أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري. تنطلق هذه الزيارات الميدانية المندرجة ضمن الإطار العام للتفاعل المستمر بين هيئة التقنين والقطب العمومي للسمعي البصري لتجويد الخدمة المقدمة للمواطن مستخدم وسائل الإعلام،من مدينة الداخلة لتشمل عدة جهات أخرى.

وستشكل مناسبة لأعضاء المجلس الأعلى لزيارة عدد من مواقع البث والإنتاج الإذاعي، وكذا تجهيزات الهيأة العليا الخاصة بالتقاط وتسجيل إشارات بث الإذاعات الجهوية.
وقال بلاغ للهاكا، توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم الجهود المبذولة من طرف المتعهد العمومي التاريخي والفاعل الأساسي للمشهد السمعي البصري الوطني في مجال تطوير وتعميم التلفزة الرقمية الأرضية وتغطية قنوات وإذاعات الخدمة العمومية.
وفي إطار انتدابها المؤسسي في السهر على ولوج المواطن إلى عرض سمعي بصري غني ومتنوع وتعبئتها الدائمة للنهوض بالإنصاف الترابي في مجال العرض السمعي البصري، ستمتد زيارات الهيأة العليا أيضا إلى الاستوديوهات والبنيات التحتية للبث الخاصة بمتعهدي الإذاعات والقنوات التلفزية بتنسيق معهم.
وأضاف البلاغ أن تنظيم هذه الزيارات يأتي عقب سلسلة اللقاءات بين أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري ومجموع متعهدي الاتصال السمعي البصري المنعقدة بمقر الهيأة العليا. وقد مكنت هذه اللقاءات من طرح ومناقشة قضايا هامة للتفكير المشترك الذي يتعين تعزيزه بين هيئة التقنين ومقدمي الخدمات التلفزية العمومية والخاصة، على غرار تنويع العرض الإذاعي والتلفزي وتطوير جودة المضامين والنهوض بالإنتاج الوطني والتحول الرقمي للاتصال السمعي البصري وتداعيات الأزمة الوبائية على المنظومة الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *