رياضة

فضيحة..منطق “لگرابز” العنصري يحكم سلوك القناة الرياضية

في سابقة رياضية عالمية الأول من نوعها في عالم البث التلفزي ،أقدمت قناة الرياضية التابعة للقطب العمومي المغربي على توقيف بث مباراة الكوكب المراكشي و حسنية اكادير برسم ثمن نهاية كاس العرش،و تعويضها بمباراة الرجاء و اتحاد سيدي قاسم .
وقد قوبلت هذه السابقة غير الأخلاقية و اللامهنية بامتعاض شديد من طرف جمهور حسنية أكادير الذي اعتبر أن هذا التصرف “العنصري ” المتسم ب”الحكرة “بمثابة إهانة لكل مكونات أسرة الحسنية و جهة سوس ماسة ولكل عشاقها في ربوع المملكة و خارجها .

وفي السياق نفسه ،فسر متتبعون هذا التصرف”غير المبرر” من قناة الرياضية تجاه الحسنية بالطبيعي خاصة و ان ذات القناة سبق لها التعامل في محطات عديدة بنوع من الإهانة كلما تعلق الأمر بفريق سوسي يحظى بشعبية واسعة ،في حين لا تتجرأ ذات القناة، الممولة من أموال الشعب، على التعامل بنفس المنطق مع فرق الدارالبيضاء و الرباط خشية تعرضها لوابل من الانتقاد و اللوم من طرف مسؤولي وعشاق فرق هذه المدن او خشية من بعض العاملين بهذه القناة على مستقبل مناصبهم.

و علاقة بالموضوع نفسه ،فسر أحد المتتبعين لهذا الحادث بالمستوى المهني الهزيل و الضعف العام الذي ينخر جسم القناة بشكل عام مما يجعلها لا تحظى بمتابعة واسعة من طرف الرياضيين الذين يجدون ضالتهم في القنوات الرياضية العالمية.

يذكر ان الجمهور الرياضي فوجئ بتحويل مباراة الكوكب المراكشي و حسنية اكادير الى القناة الأمازيغية بشكل مفاجئ قبل نهايتها، بعدما كانت الرياضية تنقل مجرياتها ودون اعلان مسبق، قصد نقل مباراة الرجاء و اتحاد سيدي قاسم بمركب محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *