متابعات

المهنيون يتوجسون من استمرار”الاغلاق الليلي” مع اقتراب رمضان ويطالبون الحكومة بالغائه

دعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، الحكومة بإعادة النظر في قرار الإغلاق الليلي،خاصة وأن شهر رمضان المبارك على الأبواب، مشيرين إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية، كانت لها تداعيات سلبية على مختلف الأنشطة الاقتصادية.

و طالبت الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم، بـ”السماح بنقل مباريات كرة القدم وتمديد ساعات الإغلاق خلال شهر رمضان المبارك وبعده، خاصة مع بروز بوادر انفراج في عدد الحالات المسجلة بسبب الجائحة في الفترة الأخيرة”. وأكدت الهيئة أن فرض التمديديهدد عمل المهنيون والتجار الذين تعرضوا لضرر كبير منذ بداية الوباء.

يأتي هذا في وقت تخوف العديدين من استمرار فرض قرار الإغلاق الليلي خلال الشهر الكريم، تفاديا للتجمعات التي تقتضيها التقاليد الخاصة بهذه المناسبة الدينية، وهو ما يعني حينها أن المهنيون سيكونون على موعد مع حالة عطالة إجبارية، نظرا لكون العديد من الأنشطة تنتعش خلال الفترة المسائية.

وتأتي نداءات المهنيين وأرباب الأنشطة الخدماتية، في وقت يرتقب أن تعلن فيه الحكومة يوم غد الاثنين، عن تمديد جديد لقرارات الاغلاق وحظر التجوال الليليين، وهي إجراءات تعزوها البلاغات الحكومة المتكررة إلى الجهود الرامية للحد من تفشي فيروس كورونا في ظل ظهور السلالات المتحورة بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *