وطنيات

معركة “أساتذة التعاقد”مستمرة و السلطات الأمنية تفض المسيرة الاحتجاجية بالقوة

خرج جموح من الأساتذة المتعاقدين اليوم الثلاثاء 16 مارس الجاري،في مسيرة احتجاجية تصعيدية انطلقت من باب الأحد بالرباط تنفيذا لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي قررت خوض اعتصامات واحتجاجات طيلة أيام العطلة المدرسية الممتدة من 15 إلى 21 مارس إلى حين إسقاط نظام التعاقد المعمول به.

ونشر الاساتذة المتعاقدون محموعة من الصور والفيديوهات عبر وسائط التواصل الاجتماعي توثق تعرض العديد من الاساتذة للاعتداء والتعنيف من قبل السلطات الامنية.

وظهر عبر صفحتهم الرسمية “الفايسبوك” ،صور أساتذة ممدين على أرض ومنهم من تلقى جروحا غائرة في جسده وبعضهم على متن سيارة الاسعاف بين الحياة والموت و يشهد من شدة الاعتداء الذي تعرض له.

من جهة أخرى،قامت السلطات الأمنية بتطويق محطات القطار ومنع الأساتذة من مغادرة محطة القطار،فيما تم نقل بعضهم إلى مخافر الشرطة.

والجدير بالذكر أن مسيرات الأساتذة المتعاقدين تتزامن كذلك مع احتجاجات المساعدين التقنين والإداريين بوزارة التربية الوطنية، الذي عزموا على تنظيم وقفة أمام الوزارة المعنية وكذلك  مربي ومربيات التعليم الأولي الذين حددوا وقفة احتجاجية في نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *