متابعات

ردا على المتابعات الأمنية.. أساتذة التعاقد يضربون مجددا

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد،خوض اضراب وطني يوم غد الثلاثاء 13 أبريل الجاري،وحمل الشارة السوداء بدءا من اليوم الاثنين،ردا على الاعتقالات والمتابعات القضائية لأساتذة التعاقد بعد المسيرات الاحتجاجية الأخيرة التي عرفتها مدينة الرباط.

وأكدت التنسيقية على أن الاعتقالات لن تثني الأساتذة على مواصلة نضالهم،وحملت مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع إذا استمرت هذه التضييقات والمتابعات والاعتقالات.

وأوضحت التنسيقية، أنه “بعد اطلاق سراح الأساتذة والاستاذات الذين تم اعتقالهم إبان الإنزال الوطني الأخير،وبعد تنقلهم إلى مقرات في مختلف ربوع الوطن، تفاجؤوا مجددا بخبر استدعاءهم إلى الرباط للمثول أمام الضابطة القضائية من جديد للمرة الثانية دون أدنى مبرر لذلك”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “جرى قمع الأستاذات والأساتذة وتم التنكيل بهم واختطافهم مع احتجازهم في مخافر تفتقر لأدنى شروط الإنسانية وتمت معاملتهم معاملة المجرمين، كما تم تحرير محاضر كيدية في حقهم، لا لشيء إلا لكونهم يطالبون بحقهم في الادماج بأسلاك الوظيفة العمومية”.

وقالت التنسيقية في بلاغها،”إنه في الوقت الذي كان ينتظر فيه الرأي العام والشعب المغربي حلولا لملف التعاقد وكل الملفات العالقة في قطاع التعليم، وعوض الاستجابة لمطالب الأساتذة والأستاذات، اختارت الدولة المغربية تسليط آلتها المخزنية القمعية على الأساتذة” وفق البيان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *