متابعات

لوضع حد للاحتجاجات..أمزازي يفتح باب الحوار مع “النقابات التعليمية”

فتح سعيد أمزازي وزير التعليم باب الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ،اليوم الاثنين 26 أبريل الجاري، بالمقر المركزي للوزارة، كل من الكتاب العامين لتنسيق نقابي الثلاثي يضم كلا من الجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم و الاتحاد المغربي للشغل، وذلك إلى جانب استقباله الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم.

ويأتي اللقاء حسب الوزير،من أجل إيجاد الحلول المناسبة للملفات المطلبية لنساء ورجال التعليم والارتقاء بوضعياتهم المهنية.

ومن جهته، أشار التنسيق النقابي الثلاثي، في بلاغ إخباري، إلى أنه ركز خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية كل الملفات المطلبية المقدمة،مسجلين تفاعل أمزازي مع أغلب المقترحات المطروحة.

وبينما تشبث التنسيق النقابي الثلاثي، وفق بلاغه المشترك، بـ”ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية الملفات المطلبية المقدمة مسجلين تأخرا زمنيا غير متوقع في إصدار المراسيم الاتفاقية”، طالبوا الوزير بـ”تجويد العرض الوزاري المقدم في 25 فبراير 2019، وفق المقترح الذي تقدم به التنسيق الثلاثي، وكذا مواصلة الحوار المثمر حول ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

واتفق الطرفان على عقد لقاء ثان يوم الاثنين المقبل لتقديم مقترحات تسوية بناء على اللقاءات التي سيعقدها التنسيق النقابي الثلاثي مع الفئات المعنية قبل متم الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *