جهويات

ال “pjd” يستنكر حالة الشلل التي يعيشها مجلس جهة كلميم وادنون

أكدت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون،على جاهزية الحزب بهيئاته الجهوية والإقليمية والمحلية لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة،والإسهام في النهوض بهذه الجهة بعد “البلوكاج” الذي عانت منه،مستنكرا “حالة الشلل التي يعيشها مجلس جهة كلميم وادنون وعدم قدرة المكتب المسير على إطلاق برامج تنموية لفائدة ساكنة الجهة”.

جاء ذلك في بلاغ صدر عقب اجتماع اللجنة الجهوية الموسعة لـ”حزب العدالة والتنمية” كلميم وادنون، الذي تميز بتأطير الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وبحضور أعضاء الكتابة الجهوية والكتاب الإقليميين ومسؤولي الهيئات الموازية بالجهة والمكلفين بملف الانتخابات بالكتابات الإقليمية،نهاية الأسبوع الماضي  بمقر الحزب بكلميم.

ودعت اللجنة الجهوية، “السلطات الإقليمية والمحلية بأقاليم الجهة الأربعة، إلى التزام الحياد الإيجابي والقطع مع الممارسات التي تسيئ للديمقراطية وقواعد التنافس السياسي النزيه كاستعمال المال الحرام والبلطجة السياسية وانحياز بعض عناصرها لمرشح بعينه أو الضغط على بعض مرشحي الحزب والمتعاطفين معه قصد ثنيهم عن الترشح باسمه”.

وأكدت اللجنة، عزمها على مواصلة تبني سياسة القرب مع المواطنات والمواطنين وتأطيرهم وتبني مطالبهم والدفاع عن مصالحهم، داعية “كافة هيئات الحزب وهيئاته الموازية بالجهة وأقاليمها، إلى تسريع وتيرة الاشتغال وإشراك جميع المناضلات والمناضلين في مختلف الأعمال والأنشطة من أجل تقديم صورة جيدة عن الممارسة السياسية النزيهة والنبيلة، وضمان انخراط أكبر للشباب وعموم المواطنات والمواطنين في العمل السياسي خدمة لمشروع الإصلاح وتعزيزا للمسار الديمقراطي ببلادنا”.

وثمن البلاغ “أداء منتخبي الحزب بمجلس الجهة وبالجماعات الترابية الأخرى، وتفاعلهم المستمر مع ملفات وقضايا المواطنين”،منوها بالأداء المشرف الذي ما فتئوا يقدمونه لخدمة الساكنة ومن اجل التنمية المجالية.

كما ثمن المصدر ذاته، الأوراش التنموية المفتوحة بالجهة والمتضمنة في عقد البرنامج للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية وأهمها الطريق السريع تيزنيت العيون والمستشفى الجهوي بكلميم وسد فاصك، داعيا إلى تسريع وتيرة الأشغال بها لانجازها في الآجال المحددة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *