تربية وتعليم

قافلة تربوية تستعد لتكوين المدرس الرقمي

تستعد منصة ederassa بشراكة مع المدسة الخاصة للانتاج السمعي البصري ومهن الصحافة، لتنظيم قافلة تربوية تقطع فيها أزيد من 6500 كيلومتر لتزور ثلاثين مدينة من شمال المغرب إلى جنوبه و من شرقه إلى غربه لتدريب أزيد من 1000 أستاذ و صانع محتوى مجانا على إنتاج محتويات تعليمية رقمية بجودة عالية ،و ذلك ابتداء من فاتح يونيو المقبل.

وتسعى القافلة إلى تكوين الأساتذة و حتى المتقاعدين منهم للتعرف على أساسيات التعليم الرقمي،و التدرب على تقنيات إعداد الدروس التفاعلية الرقمية من الكتابة إلى التصدير. على أن يستكمل الأساتذة تكوينهم في المجال عن طريق مساقات تدريبية لأكاديمية https://.ederassa.com/ و أيضا بتقنية المناظرة المرئية “زووم”.

وسيؤطر الورشات التكوينية الحضورية للقافلة المدرب الدولي و الإعلامي بمعهد الجزيرة للإعلام نبيل نبيه ،و ستعرف مساهمة وازنة من طرف نخبة من أفضل أساتذة المغرب المتطوعين و عدد من المديريات الإقليمية و أزيد من عشرين جمعية وطنية ذات الاهتمام بمجال التربية و التكوين.

وتهدف القافلة إلى تمكين المدرس من المهارات الرقمية الضرورية لإنتاج الدروس و ما يتطلبه ذلك من مهارات التصوير و الإضاءة و المونتاج و مهارات الوقوف أمام الكاميرا، و تدبير الحصص و الأنشطة الرقمية التفاعلية المتزامنة و غير المتزامنة و أيضا من أجل إغناء المحتوى الرقمي و إنتاجه وفق معايير الجودة البيداغوجية و الفنية و التقنية.

وعلى الراغبون في الاستفادة بالمجان من ورشات قافلة المدرس الرقمي المتمكن يمكنهم التسجيل من خلال الرابط التالي:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdRHbkyRf5fpJCKSyiYw_7IGrTsaiFBhCcNobbijwXekvQqfw/viewform?usp=sf_link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *