مجتمع

زاكورة: إجراء 114 عملية جراحية لفائدة الفئات المعوزة

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، نهاية الاسبوع الماضي، وبشراكة مع جمعية الأفق للجراحة و مؤسسة “عمر التازي للأعمال الاجتماعية والانسانية” وفيدرالية جمعيات الأمل والمكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة، أيام 20 و21 و 22 ماي 2021، قافلة طبية مخصصة للجراحة العامة وجراحة الأطفال.

واستفاد من هذه العملية أزيد من 114 مريض، ينحدرون من مختلف مناطق الاقليم، أغلبهم من الفئات الفقيرة والمعوزة . وحسب المنظمين فهذه الحملة الطبية، تندرج في اطار المجهودات التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للصحة بزاكورة، من أجل تجويد الخدمات الصحية، والاستجابة للاحتياجات الصحية الاساسية وتمكين الفئات الهشة والمعوزة من الاستفادة من التطبيب.
كما تروم هده القافلة الطبية ، التي سخر لها المسؤول الاقليمي للصحة ، كافة الظروف و الوسائل اللوجيستيكية، لضمان نجاحها، وذلك بتوفير، الموارد البشرية، من اطباء وممرضين وتقنيين وسيارات الاسعاف لنقل المرضى من المركب الجراحي بالمركز الاستشفائي الى قاعات الايواء بمستشفى الدراق، بعد اجرائهم للعمليات الجراحية، حيث تمكنت الفرق الطبية ، من إجراء ازيد من 114 عملية جراحية شملت الجراحة العامة وجراحة الاطفال والمسالك البولية.
وقد شارك في أشغال هذه القافلة الطبية الموجهة اساسا للجراحة، مجموعة من الاطباء الاخصائيين في التخدير والانعاش وطاقم تمريضي متخصص، أغلبهم قدم من الدار البيضاء واكادير، اضافة الى ممرضي وإداريي المركز الاستشفائي الإقليمي بزاكورة ورجال الأمن وأعوان النظافة وممثلي المكتب الاقليمي للهلال الأحمر بزاكورة.
الجدير بالإشارة أن ساكنة الاقليم ، استحسنت أعمال هذه القافلة الطبية ، خاصة الفئات التي كانت عاجزة عن أجراء هذه العمليات التي تتطلب مصاريف باهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *