مجتمع

بعد الاضراب الوطني..آيت الطالب يخصص تعويضات للممرضين

بعد موجة من الاحتجاجات المتصاعدة من الأطر التمريضية وتزايد عدد المقاطعات في صفوف الممرضين،أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تخصيص تعويضات لفائدة الأطر الصحية العاملة أيام السبت بمراكز التلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

ووجهت الوزارة مراسلة لمدرائها الجهويين لتخصيص هذه التعويضات، بهدف تحفيز الأطر الصحية على مواصلة العطاء في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، والسير بثبات نحو تحقيق المناعة الجماعية في أحسن الظروف والآجال.

ودعت المراسلة المدراء إلى موافاة مديرية الموارد البشرية بلوائح الأطر الصحية التي سهرت على استمرارية عملية التلقيح أيام السبت منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح، بغية تخصيص تعويضات لهم في هذا الصدد، وذلك قبل 10 يونيو المقبل.

ويأتي هذا التعويض، بعد قرار إضراب الأطر عن العمل يومي 29 و30 من الشهر الجاري،جراء العمل المتواصل، دون عطلة، وإرغامهم على العمل أيام السبت دون أي تحفيزات مادية ولا معنوية من طرف الوزار وهو ما كان سيربك حسابات الوزارة الوصية على القطاع بشأن استمرار حملة التلقيح الوطنية.

ويطالب الممرضون برفع التهميش القانوني الذي يطالهم، وإعادة النظر في “التراتبية غير المفهومة” التي وضعتها وزارة الصحة بخصوص التعويض عن الأخطار المهنية،مع مراجعة كل شروط الترقي المجحفة في حق الأطر التمريضية وتقنيي الصحة،وذلك باعتماد أربع سنوات بدل ست كأقدمية لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *