مجتمع

المستشفى المحلي لأولاد تايمة يحتضر إثر نقل طبيب الانعاش الوحيد نحو أكادير

أكد المكتب المحلي للإتحاد المغربي للشغل بأولاد تايمة على أن  المستشفى المحلي بالمدينة يشهد أوضاعا مزرية بسبب عدم تعيين مدير للمستشفى لمدة تقترب من السنة على حد قولهم.

وأشار الإتحاد المغربي للشغل وفق البلاغ، أنه تم نقل طبيب التخدير والإنعاش الوحيد نحو أكادير منذ ما يزيد عن 3 أشهر، مما يجعل تواجده به غير قانوني،ناهيك عن قلة الأطر بالمستشفى والذي أثر بالسلب على الخدمات المقدمة للساكنة.

وسجل المكتب المحلي،”عدم التواجد الفعلي للمكلفين بالمداومة الادارية داخل المستشفى، والاعتماد على نظام الالزامية دون نشر أي لائحة”،مضيفا على أنه جرى “تعيين المضيفات بمصلحة استرجاع المداخيل والمواعيد بعيدا على بنود الصفقة العمومية، وتعيين موظفين متخصصين بدون الحد الأدنى من وسائل وأدوات العمل وخارج مرسوم الخريطة الصحية والمخطط الجهوي لعرض العلاجات”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مصلحة الفحص بالأشعة بالمستشفى المذكور أفرغت من العاملين بها بنقل كل من تقني أشعة، تقني مختبر، ممرض تخذير وإنعاش إلى كل من مستشفى المختار السوسي بتارودانت والمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لمدة تزيد عن 8 أشهر، كما أن أجهزة الفحص بالاشعة تعرف رداءة وعدم تحمل ضغط المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *