جهويات

فريق البيجيدي يرفض المصادقة على ميزانية 2021 بطانطان

نقل الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية عن امتناع فريق المصباح بمجلس جماعة طانطان، أمس الخميس 3 يونيو الجاري،من المصادقة على ميزانية 2021 لمجلس طانطان، وذلك خلال دورة جماعية استثنائية.

وأوضح فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة طانطان في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أسباب رفضه الامتناع على التصويت يأتي لعدد من الاعتبارات، منها ما يتعلق بغياب الحكامة والشفافية في تدبير النفقات والديمقراطية التشاركية في صناعة القرار فيما يهم تدبير شؤون الجماعة.

وأضاف فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه “بالنظر إلى الصعوبات المالية الناتجة عن انخفاض عائدات مداخيل الجماعة بسبب تأثير جائحة “كورونا”، صادق المجلس الجماعي على خفض ميزانية الجماعة بـ 2,4 مليون درهم من أصل 50,8 مليون درهم التي صادق عليها المجلس خلال دورة فبراير 2021″، موضحا أنه تم أيضا الاستغناء عن الاعتماد المخصص للتدبير المفوض الذي كان منتظرا اعتماده بقطاع النظافة خلال هذه السنة، ليتم تأجيله إلى حين توفر الاعتمادات المالية اللازمة.

وعلاقة بالنقطة المخصصة لتحيين عقد التقاضي والاستشارة مع المحامي، يقول المصدر ذاته، “وبالنظر إلى تنامي عدد القضايا التي ترافع عنها محامي الجماعة مقارنة مع ما كان متفق عليه في العقد السابق تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية جديدة تأخذ هذه المستجدات بعين الاعتبار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *