متابعات

زاكورة:ورثة الملولي يوقفون مطلب تحفيظ عقار تقدمت به وزارة الأوقاف

أوقف ورثة الملولي،يوم أمس، مسطرة تحفيظ وعمليات إعادة تحديد العقار المدرج في مطلب تحفيظ 36588/28 تحت اسم ناصرية تمكروت3، والمتواجد بقلب مدينة زاكورة غرب تكنة المخزن المتنقل الذي تبلغ مساحته 13 هكتارا.

وعن أسباب الايقاف،قال وكيل الورثة الملولي الحبيب الملولي إن من بين القضايا التي دفعتهم إلى القيام بهدا الاجراء، هو كون المطلب غير قانوني ولايستند إلى أي أساس شرعي،حيث قدم  اعتمادا على  احصاء  كناش  تسجيلات  نظارة الاوقاف بزاكورة  وهذا الاحصاء لا يتبث الملكية قانونا، لكونه من  صنع  طالب التحفيظ.

وأضاف المتحدث ذاته،أن هذا العقار هو جزء من أملاك الملولي بمدينة زاكورة  استنادا الى رسم استمرار مؤرخ سنة  1959ومضمن بعدد 266 صحيفة 187 كناش أملاك رقم 19.كما أن هذه الأراضي ككل موضوع دعوى قضائية  رائجة حاليا باستئنافية  ورزازات، مشيرا الملولي على أن  ورثة الملولي سبق  لهم أن تعرضوا على هذا المطلب بتاريخ 1/6/2016  مدرج بكناش11 عدد329، بالمحافظة العقارية بورزازات. وكان المفروض احالة  الملف على القضاء تبعا  للمساطير المعمول بها في مثل هده القضايا.

وعن أسباب اعادة تحديد العقار في هدا اليوم، أكد ممثل نظارة الاوقاف بزاكورة أن الأمر يرجع بالأساس الى  اعتراض ورثة الملولي على  كل العمليات  وايقافهم لها سنة 2016.ونفس الأمر  أكده المساح الطبوغرافي المكلف بمسطرة التحفيظ.

يشار أن عملية ايقاف  مسطرة التحفيظ التي قام  بها ورثة الملولي، كانت مستندة  على رسم  استمرار ووثائق  عدلية ثبوتية،ادلوا بها للمكلف بمسطرة التحفيظ. كما تجدر الاشارة كذلك أن  هده العملية حضرها مجموعة من عائلة الناصريين كمتعرضين وكذلك  أعيان ووكيل أراضي جموع  قبيلة  قصبة انشاشدة  ومجموعة من ذوي الحقوق  بتنسيطة انشاشدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *