محليات

زاكورة: هذا ما تدارسه المجلس الإقليمي بمناسبة دورة يونيو

عقد المجلس الإقليمي لزاكورة دورته العادية لشهر يونيو الجاري، والتي خصصها للمصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة ومناقشة عروض حول عدد من القطاعات.

وصادق المجلس خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الإقليمي، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم زاكورة، على مشاريع اتفاقيات شراكة تهم مجالات الطرق والرياضة والماء الصالح للشرب والتجهيز.

ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة حول تأهيل المقطع الطرقي الرابط بين مركز مدينة زاكورة ومطار زاكورة، وملحق لاتفاقية شراكة لتوسعة وتهيئة وتجهيز المستشفى الإقليمي لزاكورة، واتفاقية شراكة من أجل إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري بالإقليم.

كما وافق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسات للتعاون بالإقليم، واتفاقية شراكة لتحسين الولوج للماء الصالح للشرب بالجماعات الترابية بالإقليم، واتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة التعاون “كيسان” لإصلاح المسالك بالجماعات التابعة لها.

وهمت المصادقة أيضا اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة التعاون “درعة الوسطى” لإصلاح المسالك بالجماعات التابعة لها، واتفاقية شراكة لاستكمال تغطية الجماعات الترابية بالإقليم بوثائق التعمير، واتفاقية شراكة لدعم وتسيير مركز تصفية الدم بزاكورة، وكذا تحويل اعتمادات التسيير واعتمادات التجهيز.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة دراسة ومناقشة وضعية النقل المدرسي بالإقليم، حيث قدم المدير الإقليمي للتربية الوطنية عرضا حول واقع النقل المدرسي في الإقليم والإكراهات التي تواجه هذا القطاع.

كما قدم عرض آخر من قبل مدير التعاون الوطني تطرق خلاله إلى الإحصائيات الخاصة بوضعية دور الطالب والدور الذي يلعبه النقل المدرسي في تجويد العرض المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *