الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زاكورة: زيارة ميدانية للاطلاع على حصيلة أنشطة المستودع الإقليمي(صور)

زاكورة: زيارة ميدانية للاطلاع على حصيلة أنشطة المستودع الإقليمي(صور)

نظم المجلس الاقليمي لعمالة زاكورة،يوم أمس،زيارة للمستودع الاقليمي،لفائدة ممثلي المنابر الاعلامية المحلية والوطنية وبعض الجمعيات الحقوقية،وذلك للاضطلاع على أجنحة المستودع وحصيلته خلال الفترة الممتدة ما بين 2016 و 2021.

وتطرق المسؤول الإقليمي التقني،إلى عمل هذا المستدوع من خلال اصلاح أزيد من 816 كلم من المسالك الطرقية  ب 21 جماعة ترابية ممن تقدمت بطلبات في  هذا الموضوع،كما تكلف بإنجاز 24 آلية و شاحنة كبيرة ومتوسطة يدبرها  30 عنصرا  بشريا،وبلغت قيمة هذه المشاريع حوالي 93377260 درهم،حين بلغ  الاعتماد المصروف في  شأنها، حوالي 24312.00 درهم  كوقود و قطع غيار  ويد عاملة.

وأشار المتحدث ذاته،بالنسبة للمجال الاجتماعي،أنه جرى تفويت 11 حافلة  مخصصة للنقل المدرسي  و13  شاحنة  صهريجية  للجماعات الترابية  وسيارة  للإسعاف لفائدة  مندوبية الصحة وحافلة لنقل  كمرضى القصور الكلوي.

أما بالنسبة للمجال البيئي، تدخلت آليات المجلس الاقليمي في الكثير  من العمليات منها،إزاحة التلوج والرمال وتهيئة المطارح الجماعية،اضافة إلى تدخلها الفعال في مجال التعقيم أثناء جائحة كورونا حسب المتحدث.

وفي  السياق ذاته،أكد  المسؤال اإقليمي،أنه ولمواجهة حالة العطش التي تعرفها أغلب الجماعات الترابية  بالإقليم  جهز  المجلس الاقليمي 23 شاحنة  مجهزة  بصهاريج  خاصة بالماء الشروب تجوب مختلف دواوير المنطقة.

 

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *