خارج الحدود

البرازيل تحتضن “أكبر زفاف جماعي في العالم” لأزواج مثليين

شهدت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الاحد “اكبر مراسم زواج مدني لمثليين في العالم” شملت 160 ثنائيا من الازواج المثليين، على ما افادت الدوائر الاعلامية الحكومية.

واشار المصدر الى ان “اكبر مراسم زواج مدني للمثليين في العالم جمعت 160 ثنائيا في المجموع” في مستودع اعيد استصلاحه في ريو دي جانيرو، بمبادرة من برنامج “بلا عداء للمثليين” الممول من الدولة البرازيلية.

وذكر المسؤول عن هذا البرنامج كلاوديو ناسيمنتز بأن “هذا الانجاز الوطني ولد من مبادرة لحكومة ريو دي جانيرو، عندما تقدمت في 2008 بطلب للاعتراف بالازواج المثليين امام المحكمة العليا”.

وفي 2011، تم الاعتراف بالاتحاد الدائم بين الازواج المثليين من جانب المحكمة العليا التي منحتهم الحقوق عينها للازواج المغايرين جنسيا.

وقال ناسيمنتو “هذه المرة، نذهب الى ما هو ابعد، مع هذه المراسم للزواج المدني بين اشخاص من الجنس نفسه، وهي الاكبر في العالم”.

ويتحدر الازواج الذين شاركوا في هذه المراسم من مدن مختلفة في ولاية ريو دي جانيرو.

وقد تبادل الازواج الـ”نعم” على انغام اغنية “ايموسيونس” التي اداها الممثل والمغني المتشبه بالنساء جاين دي كاسترو الذي اعلن رسميا عن زواجه مع شريكه البالغ 47 عاما، بحسب صحيفة “او غلوبو”.

وهذه المراسم هي الخامسة لزواج المثليين المنظمة من جانب الولاية التي سبق ان جمعت في احتفالاتها السابقة 500 ثنائي من المثليين. والهدف من هذه المراسم هو مناصرة امكانية هذا الزواج الذي تعيقه بعض المحاكم.

ويسجل في البرازيل وحدها حوالى 40 % من الجرائم المرتبكة في اميركا الجنوبية ضد المثليين والمتحولين جنسيا والمتشبهين بالجنس الاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *