كواليس

تارودانت..شكاية تتهم رئيس جماعة تالوين بالمشاركة في تزوير وثائق بيع عقار

اتهم أحد الأشخاص رئيس جماعة تالوين بالتصديق على عقود مزورة تتعلق بتفويت عقار بمركز الجماعة بإقليم تارودانت، وأن الجماعة قامت بتصحيح إمضاء والده على وثائق بيع بقعة أرضية ليست في ملكيته.

ووجه، اليعقوبي، شكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بأكادير حول القضية، مطالبا بتفتح تحقيق قضائي في تفوبت بقعة أرضية دون علمه، نافيا أن يكون قد قام ببيع البقعة الأرضية الكائنة بمركز تاليوين تقدر مساحتها ب200 متر مربع، خاصة أن ملكيتها تعود إلى الغير.

وأكد في نفس الشكاية يتبرءه من بيع البقعة الأرضية، بتاريخ 26 يناير2018، مؤكدا أن ذات الوثيقة تحمل نفس مراجع تصحيح الإمضاءات بمصلحة تصحيح الامضاءات التابعة لجماعة تالوين.

ونفى في نفس الشكاية، قيامه بإنجاز وثيقة إشهاد مؤرخة يوم فاتح مارس 2018، التي تحمل اسم والده، والمتعلقة بملكية قطعة أرضية كائنة بمركز تالوين أيضا، مشيرا إلى أن وثائق البيع المنجزة حررت ونسبت إلى مكتب محام بهيئة أكَادير،لكنها لاتحمل توقيعه ولاطابع مكتبه.

وأضاف المشتكي أن الأملاك المذكورة والواردة بالوثائق المنسوب توقيعها وتصحيحها لاتعود ملكيتها في الأصل لوالده، بل هي في ملك الغير،واستغرب المشتكي عن الدوافع التي جعلت جهات معينة إلى “فبركة” بياناته لإنجاز عقود وشواهد باطلة تمخض عنها قبضه لمبلغ مالية مقابل تفويتها كما هو مبين في وثائق الملف.

والتمس المشتكي من الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بأكادير بفتح تحقيق قضائي حول عقود البيع المنجزة ووثيقة الإشهاد وتصحيح الإمضاءات وإجراء خبرة عن التوقيعات للكشف عن شبكة الاستلاء على ملك الغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *