متابعات

احتفالا باليوم الوطني للمهاجر..لقاء تواصلي مع مغاربة العالم بطانطان

انعقد بمقر عمالة إقليم طانطان،يوم أمس،لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر،الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة”،تحت شعار “دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

و حضر في اللقاء عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج،بالاضافة إلى ممثلي بعض المصالح الخارجية وخاصة القطاعات الحيوية (كهرباء، ماء، جمارك، محافظة عقارية، تعمير، سكن .. ).

وأكد الكاتب العام لعمالة إقليم طانطان احمد حساين الصنهاجي، أن اليوم الوطني للمهاجر فرصة للاستماع لآراء ومشاكل أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، ومناقشة مختلف القضايا التي تشغل بالهم وطرحها على ممثلي المصالح الخارجية المشاركة في هذا اللقاء.

وقال كردلاس محمد سالم ، فاعل جمعوي،إن هذا اللقاء مناسبة لتبادل الآراء من أجل النهوض بمدينة طانطان، وإيجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها ساكنتها وخاصة ما يتعلق بالبنية التحتية والإنارة العمومية، والصرف الصحي، ومشكل انقطاع الماء، معربا عن أمله في إيجاد حلول لمثل هذه المشاكل والاستجابة لطلبات الساكنة.

ويأتي الاحتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي أقره الملك محمد السادس سنة 2003، تجسيدا للعناية السامية التي يحظى بها المغاربة المقيمون بالخارج، وكذا من أجل مد جسور التواصل مع هذه الفئة من المواطنين المغاربة والبحث عن سبل مساهمتهم في مختلف أوراش التنمية التي تعرفها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *