متابعات

مناورات عسكرية تجمع المغرب مع 21 دولة بمصر

انطلقت في مصر، أول أمس الخميس، فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2021″، والذي يستمر خلال الفترة من 2 إلى 17 شتنبر الجاري، بقاعدة “محمد نجيب“ العسكرية وبمشاركة 21 دولة من بينها المغرب.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط المصرية، فإن بيانا عسكريا مصريا، أوضح أن التدريب يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك النجم الساطع، الذي يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي، لما يتضمنه من حجم القوات المشاركة.

مناورات النجم الساطع 2021 من أكبر المناورات العسكرية في العالم، من حيث عدد الدول المشاركة فيها ونوعية القوات التي تنفد تدريبات مشتركة في البر والبحر والجو.

وتشارك 20 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والسعودية والمغرب والإمارات والعراق والأردن والبحرين والسودان، في مناورات “النجم الساطع 2021″.

وتشارك أيضا كل من اليونان وقبرص وكينيا وإسبانيا وإيطاليا وتنزانيا وفرنسا ونيجيريا والكويت وتونس وباكستان، إضافة إلى مصر، التي تستضيف المناورات الضخمة في إحدى قواعدها العسكرية.

موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي أعلن في تقرير له عن أقوى الجيوش في العالم المشاركة في المناورة، حيث احتل الجيش الأمريكي المرتبة الأولى بين أقوى 140 جيشا في العالم، يليه الجيش الفرنسي: الذي يحتل المرتبة رقم 7 والجيش المصري الذي يحتل المرتبة رقم 13 عالميا، فيما احتل الجيش المغربي المرتبة رقم 53 عالميا من بين 140 جيشًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *