متابعات

رسميا..أخنوش يعلن عن تشكيل أغلبية حكومية مكونة من 3 أحزاب

أعلن عزيز أخنوش رئيس الحكومة المعين، اليوم الأربعاء،عن تشكيل الأغلبية الحكومية،مكونة من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وقال أخنوش رئيس الحكومة المعين،إن “هذه الأغلبية هي ترجمة للإرادة الشعبية التي بوأت هذه الأحزاب المراتب الأولى، ونجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك صنادق الاقتراع”.

وأشار أخنوش خلال ندوة صحافية، أن تشكيل هذه الأغلبية تم بفضل الالتزام وروح المسؤولية من طرف مكوناتها، وقد تم تشكيلها في وقت وجيز حفظا للزمن السياسية والتنموي.

وبخصوص بعض الأحزاب التي توجهت للمعارضة رغم رغبتها في المشاركة الحكومية، فقد عبر أخنوش عن تفهمه لتطلعاتها، مستدركا أن مبدأ التوازن بين الأغلبية والمعارضة يقتضي عدم تركيز كل القوة في جانب واحد، لضمان فعالية العمل الحكومي والبرلماني.

وأوضح أخنوش أن المنطق الذي حكم هذا الاختيار، هو الإرادة الشعبية، فالأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية نجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك صناديق الاقتراع.

وأضاف أن الأحزاب الثلاثة خاضت الانتخابات ببرامج تتقاطع بشكل كبير وتتبنى نفس المطالب الاجتماعية والاقتصادية، التي ستشكل أرضية خصبة لبرنامج الحكومة، والذي سيعطي ثماره في الأيام الأولى للحكومة.

ولفت أخنوش إلى أن الأحزاب الثلاثة ناقشت وستواصل النقاش لإخراج الهندسة والتشكيلة الحكومية، من أجل عرضها على الملك قصد تعيينها، ملتزما باقتراح أسماء ذات كفاءة ومصداقية وأمانة لتحمل المسؤوليات، بغية الوفاء بالتعهدات، ولتكون في مستوى تطلعات المواطن،كما عبر أخنوش عن احترامه لقرارات الأحزاب التي اختارت المعارضة، مؤكدا استعداد حكومته للعمل معها لخير البلاد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *