جهويات

جهة سوس: اللجان الدائمة تحضر للدورة الاستثنائية

استعدادا للدورة الاستثنائية المقررة يوم فاتح نونبر 2021،اجتمعت لجنة التكوين والتعاون اللامركزي، اليوم الجمعة،بقاعة الاجتماعات بمقر جهة سوس ماسة، وذلك من أجل تداول نقطة مدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية وتتعلق بالدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مدينة المهن والكفاءات.

وخلال الاجتماع الذي ترأسته مريم أكشار رئيسة اللجنة بحضور أعضائها،تم عرض سياق وأهداف تعديل الاتفاقية المبرمة بين جهة سوس ماسة ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وولاية الجهة والتي تهم أساسا التهيئة الخارجية لمشروع مدينة المهن والكفاءات التي ستنطلق بها الدراسة شهر نونبر 2021.

وقد رفعت اللجنة المذكورة توصياتها بعد مناقشتها إلى مجلس الجهة باعتماد هذه النقطة مع مجموعة من الملاحظات.

وقد خصص الاجتماع للتداول حول نقطة مدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية وتتعلق بالدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مدينة المهن والكفاءات.

وفي السياق ذاته، عقدت كذلك لجنة التنمية الاقتصادية اجتماعها،برئاسة ابتسام حرمة وبحضور أعضائها،لمناقشة النقاط المدرجة بجدول الأعمال والتي تتعلق بالدارسة والتصويت على مشروع ميزانية جهة سوس ماسة برسم السنة المالية 2022 والدراسة والتصويت على مشروع اتفاقيات شراكة مع شركة العربية للطيران من أجل تعزيز الخطوط الجوية الداخلية والتي تخص الربط الجوي بين أكادير وكل من طنجة،فاس، والرباط.
وخلصت اللجنة إلى اعتماد مجموعة من الملاحظات لمختلف النقط المدرجة في جدول الاعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *