متابعات

شيشاوة: تسليم 22 حافلة للنقل المدرسي لفائدة عدة جماعات قروية

تم تسليم بمقر عمالة اقليم شيشاوة،22حافلة للنقل المدرسي، لفائدة عدة جماعات قروية تابعة للإقليم، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي.

وفي هذا الصدد، سلم عامل إقليم شيشاوة،بوعبيد الكراب، مفاتيح 22 حافلة للنقل المدرسي لعدة جماعات قروية تابعة للإقليم، 6 منها تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و16 أخرى اقتناها مجلس جهة مراكش آسفي.

وتروم هذه المبادرة تعزيز أسطول حافلات النقل المدرسي، وتيسير ولوج التلاميذ المنحدرين من الجماعات الترابية القروية الى المؤسسات التعليمية، بغرض محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الفتاة القروية.

وقد حضر حفل تسليم هذه الحافلات،رئيس المجلس الجهوي لجهة مراكش آسفي، سمير كودار، ورئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحيم بوستوت، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالنيابة، وكذا بعض المنتخبين.

ويستفيد 72 ألفا و26 تلميذا من النقل المدرسي على صعيد جهة مراكش آسفي، علما بأن هذا العدد مرشح للارتفاع، من خلال برمجة العديد من العمليات المماثلة، لاقتناء حافلات للنقل المدرسي.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتمحور حول العديد من المحاور الرئيسية، تتمثل في “تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا”، و”مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، و”تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، و”الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *