حوادث

زاكورة: الدرك الملكي يوقف “عصابة القاصرين” التي روعت جماعة تينزولين 

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بزاكورة،أول أمس، من توقيف عصابة متكونة من 6 قاصرين ينحدرون من  دواوير الجماعة الترابية  تينزولين، وذلك  للاشتباه في تورطهم في تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وسرقة محتويات السيارات والمنازل وبعض المتاجر بالسوق الاسبوعي لتنزولين.

واستنادا إلى مصدر مسؤول بالمركز الترابي للدرك الملكي  بزاكورة ، فإن هذه العملية جاءت على إثر شكايات  لمجموعة من الضحايا اضافة الى  إخبارية توصلت بها مصالح الدرك، تفيد بوقوع  سرقات لمجموعة من المنازل  ومحتويات بعض السيارات الخاصة بتنزولين.

وأشارت المعطيات ذاتها إلى أن حملة تمشيطية قامت بها عناصر الدرك الملكي بزاكورة  مستعنين  بكاميرا  متبتة   بمنزل احد الضحايا، أسفرت عن توقيف  هذه  العصابة التي  روعت ساكنة المنطقة، حيث تم ايقاف 6 عناصر من المشتبه بهم،  ولازال  البحث  جاريا عن  3 اخرين،كلهم قاصرين  باستثناء  عنصر واحد.

وبتعليمات من النيابة العامة  لدى استئنافية ورزازات، تم إخضاع الستة الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية،تحت المراقبة الدركية، لفائدة البحث الذي تباشره الضابطة القضائية، قصد الكشف عن ملابسات الواقعة وتوقيف باقي المتورطين.

و اعترف القاصرين،وفق المصدر ذاته، بالقيام بـ 11 عملية  سرقة همت  المنازل  ومتاجر  السوق الاسبوعي ومحتويات  العديد  من السيارات الخاصة  بمختلف  دواوير  جماعة تينزولين..

كما تم ،اليوم السبت، تقديم  عناصر العصابة الموقوفين،أمام  الوكيل العام  للملك لدى استئنافية  ورزازات  والذي  تابعهم  بتهم : تكوين عصابة  اجرامية والسرقة الموصوفة. وتم ايداعهم السجن المحلي  بورزازات  في انتظار  محاكمتهم .

 يشار وفق أن  أغلب هؤلاء القاصرين  ينحدرون  من أسر  فقيرة جدا  وأغلبهم  أيتام  من  الاب.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *