متابعات

مراكش: انطلاق منافسة اللحاق الجوي”المسيرة الخضراء”

في إطار تخليد الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة،تم يوم أمس،إعطاء الانطلاقة للحاق الجوي “المسيرة الخضراء”، من المطار الدولي مراكش – المنارة.

وتعرف هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، التي ينظمها النادي الملكي للطيران بمراكش، مشاركة 11 طائرة خفيفة، و35 مشاركا يمثلون مختلف الأندية بالمغرب.

ويتضمن برنامج هذا اللحاق خمس محطات تربط بين مراكش، وطانطان، والعيون، والداخلة، والكركرات، قبل العودة إلى مدينة كلميم، المحطة الأخيرة في هذه التظاهرة.

وقال رئيس النادي الملكي للطيران بمراكش، رشيد آداب، في تصريح للصحافة، إن هذا اللحاق يحمل اسم حدث تاريخي غال على قلوب كافة المغاربة، وملحمة بارزة في مسلسل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وأضاف أن “هذه المنافسة تأتي لتجديد التأكيد على وحدة المغرب، من طنجة إلى الكويرة، وكذا على الروابط التاريخية بين المواطنين من شمال إلى جنوب المملكة”.

وشدد آداب على أن الأمر يتعلق أيضا بتوجيه رسالة واضحة لأعداء الوحدة الترابية للمغرب، وإبلاغهم بأن المغاربة، من الشمال إلى الجنوب، مجندون بالكامل وراء الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وترسيخها، مبرزا أن اللحاق يروم أيضا تحقيق أهداف رياضية، من قبيل نشر هذه الرياضة واستقطاب المزيد من الطيارين والمتدربين لممارسة هذا النشاط الرياضي والترفيهي.

من جهته، أكد المدير التقني للحاق، محمد بورزايني، أن هذه التظاهرة الهامة تسعى إلى التعريف بالتطور الحضاري والرياضي والسياحي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، مضيفا أن هذا اللحاق يوفر أيضا الفرصة للممارسين الشباب لاكتساب التجربة من خلال مجاورة طيارين محنكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *