مجتمع

الأطر الصحية تقرر الاحتجاج بكل جهات المملكة

أعلنت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنها ستخوض احتجاجات،وذلك يوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري، أمام المؤسسات الصحية والمندوبيات بكل الجهات و الأقاليم،لمدة ساعة.

ويأتي قرار الوقفات الاجتجاجية وفق بلاغهم، بسبب التماطل وعدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة،خاصة التضحيات التي قامت بها إبان فترة الجائحة و التي ماولت لحد الآن مستمرة.

كما سجلت النقابة “استمرار ظروف العمل المتردية ومعاناة الشغيلة من قلة الموارد البشرية والتجهيزات المتهالكة وتزايد الاعتداءات على الموظفين وغياب أي اهتمام أو تحسين للأوضاع المهنية والمادية والاجتماعية لمختلف فئات مهنيي الصحة”.

وأكد المصدر ذاته، على أن قرار التصعيد، يأتي ردا على ما اعتبرته  “إعطاء الأولوية للتوازنات المالية على حساب التوازنات الاجتماعية في قطاع حيوي وإنساني بامتياز، وتهريب مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية وطبخه بعيدا عن القطاع وعن الشغيلة وعن النقابات الممثلة لها”.

كما تأتي احتجاجات الأطر الصحية، ردا على ما يعتبرونه “إفراغا لمبدأ خصوصية قطاع الصحة من مضمونه النبيل والهجوم على المكتسبات، وعدم إشراك النقابات في نقاش وبلورة التصورات والنصوص القانونية والتنظيمية المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية،  واستمرار ظروف العمل المتردية ومعاناة الشغيلة من قلة الموارد البشرية والتجهيزات المتهالكة وتزايد الاعتداء ات على الموظفين وغياب أي اهتمام أو تحسين للأوضاع المهنية والمادية والاجتماعية لمختلف فئات مهنيي الصحة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *