متابعات

الداخلة: فاعلون اقتصاديون يناقشون أفق تطوير الاستثمار والمبادلات التجارية بالجهة

انطلقت،يوم أمس بمدينة الداخلة،الدورة الاولى للمنتدى الاقتصادي،الذي يهدف إلى تطوير الاستثمار والمبادلات التجارية بين الدول الافريقية وتسريع الاندماج الاقتصادي الاقليمي.

ويسعى هذا المنتدى،إلى تأسيس فضاء للقاء ديناميكي وغني بالمحتوى بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأفارقة والأجانب، ولتعزيز البراغماتية التجارية والاندماج الاقتصادي والتنموي المشترك في التعاون جنوب-جنوب.

وتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات للشراكة بين الغرفة الإفريقية للتجارة والخدمات، وجمعية الخريجين الأجانب بالمغرب، والمجلس الجهوي، والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

وتتيح الاتفاقية الأولى للخريجين الأجانب بالمغرب، الذين أصبحوا مقاولين، الاستفادة من مواكبة لإرساء روابط للأعمال بين المغرب وبلدانهم الأصلية، بينما تتعلق الاتفاقية الثانية بالتسويق الترابي وتعزيز قدرات الشباب وإدماجهم المهني، فيما تهم الاتفاقية الثالثة تقاسم التجارب والخبرات بين الغرفتين.

وتطمح تظاهرة ” Africa business days – Dakhla Round”، إلى تثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة كنقطة دخول وقطب لإفريقيا،في بتقديم الفرص الاستثمارية التي توفرها للمستثمرين، بهدف مساعدتهم على تحسين تطورهم في الجهة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *