متابعات

مجلس جهة درعة تافيلالت يخصص أزيد من 54 مليار سنتيم لمكافحة الحرائق

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت،أول أمس، خلال دورته الاستثنائية،على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز برنامج محاربة الحرائق وتهيئة الواحات والذي خصص له ازيد من 54 مليار سنتيم.

هذا المشروع ساهم فيها  المكتبين الجهويين للاستثمار الفلاحي لتافيلالت وورزازات  بحوالي 365 مليون درهم  ووكالة تنمية الواحات وشجر الاركان بـ 36 مليون درهم  والوقاية المدنية بـ18 مليون .

ووافق أعضاء مجلس الجهة خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس  اهرو أبرو، بحضور والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، على تشكيل الهيئات الاستشارية المحدثة لدى المجلس.

كما صادق المجلس على تشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وهيئة قضايا الشباب والمجتمع المدني، وهيئة قضايا الاستثمار، وعلى مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون لتمويل برنامج تنمية السياحة الطبيعية.

وتداول المجلس وصادق على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون من أجل إحداث حاضنات للمقاولات لدعم ومواكبة المقاولات الناشئة وحاملي المشاريع بالجهة،خصص لها اعتماد مالي ناهز 27 مليون درهم، منها مليون درهم  مساهمة من مركز الاستثمار لمدة 5 ستوات.

وخلال  نفس الجلسة صادق المجلس  على تأسيس  الشركة الجهوية للسياحة وارجأ المصادقة على الاتفاقية مع  وزارة السياحة في شخص  الشركة المغربية للهندسة السياحية الى حين  تجويدها  واعادة النظر في  بعض مكوناتها وخصص لهذة  الاتفاقية  مبلغ مالي تجاوز 873 مليون درهم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *