جهويات

إعلاميون منحدرون من زاكورة يؤسسون جمعية تنموية

أسس مجموعة من الفاعلين في الحقل الإعلامي المنحدرين من إقليم زاكورة، إطارا مدنيا تحت اسم “جمعية إعلاميي زاكورة”، وهو إطار يروم المساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية بالإقليم ونقل خبرتهم في المجال لعموم أبناء المنطقة.

وتم خلال نهاية الأسبوع الماضي عقد جمع عام تأسيسي للجمعية، بمقر الفرع الجهوي للنقابة المغربية للصحافة الوطنية الدار البيضاء، تم خلاله عرض مشروع القانون الأساسي للجمعية ومناقشته والمصادقة عليه بالإجماع، تلته عملية التصويت على رئيس الجمعية وأعضاء مكتبها المسير لولاية مدتها ثلاث سنوات.

وتم خلال الاجتماع التأسيسي انتخاب كل من جواد الطاهري الصحافي بإذاعة “ميد راديو” رئيسا للجمعية، في حين تم انتخاب اسماعيل الأداريسي رئيس تحرير جريدة “العمق المغربي” نائبا أولا للرئيس وعصام أوخويا مدير المقاولة الإعلامية زاكورة ميديا (زاكورة نيوز) نائبا ثانيا.

كما تم انتخاب خديجة الشافي عن موقع “لوسيت أنفو” كاتبة عامة للجمعية والنعمان اليعلاوي عن يومية الأخبار نائبا لها، في حين تم انتخاب ابراهيم الزوين رئيس القسم الرياضي لجريدة “مع الحدث” أمينا للمال وعزيزة أيت موسى عن “الصحراء المغربية” نائبة له.

وشدد الإعلان التأسيسي للجمعية على أن الأخيرة ستضع إمكانياتها البشرية لتقديم خدمات إعلامية ذات طابع استشاري، وعقد شراكات مع جهات مختلفة وطنية ودولية تتقاطع أهدافها مع أهداف الجمعية، وتنظيم تظاهرات اجتماعية وثقافية ورياضية وبيئية، وذلك بالتعاون مع مختلف الفاعلين المدنيين والمؤسساتيين المحليين.
كما تم التأكيد خلال الإعلان التأسيسي على أهمية أن يبقى باب الانخراط في الجمعية مفتوحا في وجه كل الطاقات والكفاءات المشتغلة بحقل الإعلام والصحافة المنحدرة من إقليم زاكورة، للانخراط في هذا العمل التطوعي والنهوض بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *