سياحة

دهماز: خطة دعم القطاع السياحي يجب أن تكون موجهة لكافة الفاعلين في القطاع

قال رشيد دهماز  “تعلمنا كثيرا وفهمنا بزاف د المشاكل واكتشفنا بزاف د الحقائق” في رده على سؤال صحفي حول العبر والدروس التي استخلصها مهنيو القطاع السياحي من أزمة جائحة كورونا.

وأضاف دهماز، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، في تصريح صحفي ل2M، أن “هذه الفترة كانت أيضا فرصة لإغناء الحوار بين المهنيين من أجل تطوير القطاع، رغم أن الشركات السياحية والمؤسسات الفندقية عانت الأمرين خلال السنتين الماضيتين”.

وأشار دهماز إلى أن ” هناك شركات، بفعل الجائحة، أعلنت إفلاسها وشركات مازالت تعاني من نقص التمويل لإعادة فتح ابوابها” مؤكدا أن “السياحة الداخلية مهمة في هذه الفترة لان الاستهلاك الداخلي هو أساس التطور لاي اقتصاد في العالم”.

وفي هذا الإطار، أكد دهماز أننا “نتوفر على ما يقابر 20 مليون سائح مغربي، ويمكنهم أن يمثلوا قوة حقيقية لاستهلاك المنتوج السياحي المغربي”، وطالب من المهنيين في المجال السياحي بتوفير منتوج ملائم للسياحة الداخلية”.

وختم دهماز جوابه بالقول”إن الخطة الاستعجالية للنهوض بالقطاع السياحي، التي أقرتها الحكومة مهمة جدا، ولكن يجب أن تكون منصفة حتى يتمكن كافة الفاعلين في القطاع من الاستفادة منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *