رياضة

ثلاثة برلمانيين من سوس يطلبون تدخل وزارة الخارجية في اختفاء دراجين ببوركينافاسو

وجه ثلاثة برلمانيين من جهة سوس ماسة أسئلة كتابية منفردة الى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول دراجين ينحدران من إقليمي تارودانت واشتوكة ايت باها بجهة سوس ماسة انقطعت أخبارهما بعد دخولهما لأراضي دولة بوركينافاسو منذ متم شهر مارس المنصرم ، وتقدم البرلمانيون ، إسماعيل الزيتوني و جمال الديواني ولحسن السعدي، بأسئلة كتابية في الموضوع يوم 26 أبريل الجاري ، ملتمسين من الوزارة التدخل في هذا الموضوع .

وكان الدراجان عبد الرحمان السرحاني (65 عاما) المنحدر من منطقة أولوز بإقليم تارودانت وإدريس فتيحي (37 عاما) المنحدر من منطقة أيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها قد غادرا مدينة أكادير يوم 16 من يناير الماضي على متن حافلة في اتجاه مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، ومنها انطلقت رحلتهما يوم 19 يناير المنصرم على متن دراجتين هوائيتين في رحلة سياحية عبر عدد من دول أفريقيا جنوب الصحراء قاصدين السعودية لأداء مناسك الحج.

واعتاد الدارجان تقاسم لحظات سفرهما على شبكات التواصل الاجتماعي منذ الانطلاق من اكادير، غير أن أخبارهما انقطعت بعد وصولهما إلى بوركينافاسو في الثلاثين من شهر مارس الماضي، وهو ما أثار قلق أصدقائهما وجمعيات الدراجات السياحية بالمغرب.
وكان آخر مقطع فيديو نشره الدراج إدريس فتيحي يعود إلى 29 من مارس الماضي، وقال حينها إنه وصل صحبة رفيقه إلى مدينة داناني بالكوت ديفوار وأمضيا الليلة في أحد مساجدها وأنهما على بعد كيلومترات من بوركينافاسو.

وكانت كل من جمعية “الدراجة الهوائية السياحية بسوس ماسة ” و جمعية « تورنينغ بايك » للدراجات بسوس ماسة قد أطلقتا حملة للكشف عن مصير الدراجين ، و وجهت سلسلة نداءات إلى المؤسسات والجهات الحكومية من أجل التدخل والبحث عن الدراجين المفقودين، منها ملتمس إلى وزارة الخارجية المغربية وإلى والي جهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *