متابعات

مراكش..مهنيو النقل السياحي يعودون للاحتجاج

احتج مجددا يم أمس بمراكش،مهنيو النقل السياحي،ضد الاوضاع الصعبة التي يعيشونها منذ مدة بسبب تداعيات جائحة كورونا وما كبدته من خسائر جسيمة.

وأكدت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عن عزمها الاستمرار في الاحتجاج إلى غاية الاستجابة لمطالبيهم و إنقاذ القطاع السياحي من الإفلاس،واعتبرت أن البرنامج الاستعجالي لدعم السياحة لم يستجب لتطلعات مهنيي النقل السياحي ولم يراعي خصوصياتهم.

وطالب المهنيون،بتخصيص القطاع بدعم مباشر من أجل تمكينه من استئناف نشاطه،و تمديد تأجيل سداد أقساط الديون حتى نهاية عام 2022، مع الإعفاء من جميع الفوائد المترتبة عن التأخير، وإرجاع السيارات التي تم حجزها، دون شروط مسبقة، وسحب جميع الدعاوى القضائية الخاصة بعدم تسديد أقساط فترة الجائحة.

ودعت الفيدرالية على ضرورة الإعفاء من الضريبة المهنية نظرا لعدم الاشتغال، ومن الضريبة على المحور لعدم استعمال الطريق خلال سنتي 2020 و2021، والتي وجدت المقاولات نفسها مجبرة على أدائها إن أرادت استئناف العمل”، كما دعت لإصدار “قرار استثنائي عاجل يعفي مركبات النقل السياحي من إجبارية أداء الضريبة على المحور الخاصة بسنة 2022، والسنتين السابقتين بالنسبة للعربات التي لم تؤدها بعد، وإعطاء التعليمات لجميع المصالح المعنية لعدم مراقبة هذه الضريبة في الطرقات وعدم تحرير المخالفات بخصوصها.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *