اقتصاد

الداخلة.. تأسيس مندوبية جهوية لـ “جمعية رئيسات المقاولات بالمغرب”

أشرفت “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب” نهاية الاسبوع المنصرم بالداخلة، على تأسيس مندوبية جديدة على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب.

وأسفر الجمع العام التأسيسي عن انتخاب فاطمة ماء العينين، بالإجماع، رئيسة للفرع الجهوي لـ “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، لفترة تمتد لثلاث سنوات.

كما تم انتخاب أعضاء مكتب الفرع الجهوي لـ “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، والذي يتشكل من مريم فيريتي نائبة للرئيسة، وهند الكنتاوي كاتبة عامة، فيما عينت لطيفة عبد ربه أمينة للمال.

وقالت رئيسة الجمعية، ليلى الدكالي،إن هذا الفرع الجديد سيضطلع بمهمة مواكبة النساء المقاولات في الجهة، من خلال تركيز الجهود على مجالات التكوين والتأطير وتمويل المشاريع.

وأضافت أن الداخلة – وادي الذهب تزخر بمؤهلات وإمكانيات كبيرة، مؤكدة على الحاجة إلى تطوير وتعزيز ريادة الأعمال النسائية، الكفيلة بإحداث شبكة ديناميكية من النساء رئيسات المقاولات بهدف دعم التنمية المحلية.

وتعتزم “جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب”، قريبا، عقد الجمع العام التأسيسي لممثلياتها في جهات درعة – تافيلالت والعيون – الساقية الحمراء وكلميم – واد نون.

وبهذه المناسبة، سلطت المنتسبات للجمعية الضوء على الاستثمار النسائي في الجهة وآفاقه وآليات تطويره، كما أكدن على التحديات التي يتعين مواجهتها لتعزيز طموح النساء وتحفيزهن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *