متابعات

بونعيلات: الغلاء ظاهرة عابرة..ونصبو لمأسسة الحوار الاجتماعي

قالت كليلة بونعيلات البرلمانية التجمعية إن ظاهرة غلاء الأسعار مرتبطة في أغلب تمظهراتها بعوامل وتداعيات دولية، مضيفة أن الظرفية الاقتصادية العالمية كانت السبب من وراء ارتفاع أسعار عدد من المواد الاستهلاكية، وهي ظاهرة تكون في الغالب عابرة.

وأبرزت النائبة عن جهة سوس ماسة في تصريح ل”مشاهد” أن الحكومة واعية بهذه الوضعية وستتدخل بواسطة صندوق الدعم لتطويق هذه الظاهرة، وأكدت بونعيلات أن الحكومة ستتحمل كذلك كافة مسؤولياتها بكل شجاعة للإجابة على انتظارات المواطنين بمنهجية عملية وبلغة صريحة تضع المواطن المغربي في الصورة الحقيقية لما يجري.

وبخصوص الحملة التي تحتضنها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تستهدف حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيسه، قالت بونعيلات إن أثرها محدود جدا لأن الأغلبية الحكومية تشتغل بمنطق واضح بعيدا عن الديماغوجية ودغدغة المشاعر، مبرزة أن التدبير الحكومي لايستقيم مع خطاب المظلومية، بل يتوازى مع تحمل المسؤولية والدفاع عن الاختيارات التي تصب في مصلحة الوطن.

من جهة أخرى، عبرت النائبة البرلمانية عن ثقتها في نجاح الحوار الاجتماعي الذي ستنطلق جولاته يوم الخميس المقبل، مبرزة أن مأسسة هذا الحوار هو السبيل الوحيد لضمان نجاعته من خلال إرساء قواعد الثقة بين كل الأطراف، وتطرقت بونعيلات إلى ما أكده رئيس الحكومة عزيز أخنوش بأهمية جعل الحوار الاجتماعي عقدا ملزما ومنتظما عبر الانخراط الجدي في ميثاق وطني للحوار الاجتماعي.

ونوهت النائبة البرلمانية، خلال تصريحها للجريدة، بنجاح المؤتمرات الإقلمية لحزب الأحرار، مؤكدة على أن هذا النجاح هو الطريق الصحيح لإنجاح محطة المؤتمر الوطني المزمع عقده رابع مارس المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *