متابعات

اشتوكة: نقابة تستعد للاحتجاج ضد ارتفاع أسعار المحروقات

أعلنت نقابة اتحاد عمال المغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية جهوية يوم الخميس 24 فبراير الجاري، على الساعة التاسعة صباحا بمدينة بيوكرى باقليم اشتوكة ايت باها،وذلك احتجاجا على ارتفاع اسعار المحروقات (الغازوال بالخصوص).

ودعت النقابة وفق البلاغ،جميع مهنيي النقل المنضوين تحت لواء نقابة اتحاد عمال المغرب إلى الانخراط في هذه المحطة النضالية من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

واعتبرت وفق المصدر ذاته،أن الزيادات التي عرفتها المحروقات من شأنها المس بالسير العادي للقطاع في ظل الاحتقان الاجتماعي الذي ينذر بتفاقم أوضاع المهنيين.

ودعت الحكومة إلى التعجيل بتفعيل دور صندوق المقاصة في تسقيف ودعم أسعار المحروقات للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين والمهنيين،ومراجعة القوانين المتعلقة بالمنافسة بغرض تفعيل صلاحيات مجلس المنافسة من أجل التصدي لكل أشكال التحكم والتفاهم في السوق الوطنية للمحروقات وخلق شروط التنافس الحقيقي بين الفاعلين والرفع من المخزون الوطني للمواد البترولية.

كما طالبت بالحد من غلاء أسعار المحروقات وحماية القدرة الشرائية لعموم المواطنين ومساعدة مهنيي النقل في مواجهة الكلفة الطاقية الباهظة،وذلك بتحديد ثمن بيع المحروقات وتسقيف أرباح الموزعين واعتماد الغازوال المهني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *