محليات

أكادير.. إطلاق النسخة الثانية من برنامج “إنتعاش” لتشجيع التشغيل الذاتي

تم إطلاق النسخة الثانية من برنامج “انتعاش”، الذي يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال بأكادير، بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس- ماسة.

وتأتي هذه النسخة من البرنامج المندمج للمواكبة “إنتعاش”، الذي تم تنظيمه بمدينة الابتكار أكادير، لتأكيد إرادة الشركاء في تشجيع التشغيل الذاتي والمبادرة المقاولاتية والإدماج المالي للشباب.

وتعبأ شركاء هذا البرنامج، من بينهم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومؤسسة إنشاء المقاولات والبنك الشعبي الجهوي وسط-جنوب، لإنجاح المرحلة الثانية من هذا البرنامج، والتي تأتي لاستكمال الحملات التحسيسية المنظمة خلال المرحلة الأولى من البرنامج.

يذكر أن برنامج “انتعاش” هو برنامج لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة و تكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم، منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال و استكمال الاجراءات الإدارية لخلق المقاولة.

من جهة أخرى، تم، في إطار النسخة الأولى برنامج “إنتعاش”، تنظيم جابت كل عمالات وأقاليم الجهة. ومكنت هذه القافلة من تحسيس أزيد من 646 شخصا، من بينهم 330 مرشحا استفادوا من مواكبة كاملة، وكذا تمويل 195 مشروعابقيمة 74 مليون درهم.

يشار إلى أن التسجيل عبر الإنترنت للمشاركة في المرحلة الثانية من طلب مشروع “إنتعاش”،مفتوح من 22 فبراير الجاري إلى غاية 15 مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *