وطنيات

بالفيديو: بنكيران يرد على ضاحي خلفان ويصفه بـ “العراف”

وصف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تصريحات نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، المتنبئة بسقوط الحكومة المغربية الاسلامية في غضون واحد بـ “كلام العرافات”.

وأكد بنكيران في ملتقى لحزب العدالة والتنمية يوم الأحد 5 يناير أن ” المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (ضاحي خلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم”، في إشارة لتغريدة لضاحي خلفان قبل أيام قال فيها إنه “خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا”.

وأضاف بن كيران “لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي”.

وأفاد رئيس الوزراء المغربي أنه رفع تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي، للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.

وشدد بنكيران على أنه “من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمناه”، ومشيرا إلى أن “السياسة الدولية ليست لعبا”.

يذكر أن خلفان معروف بمواقفه المناهضة للإخوان المسلمين، والتي يرددها دائما في مقابلاته وعبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتطرق فيها إلى قضايا إقليمية ودولية ويتابعها عدد كبير من المهتمين بالشأن العام.

وتعد هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها خلفان حزب “العدالة والتنمية” المغربي، حيث قال إن الحزب الحاكم في المغرب “لا عدالة ولا تنمية لديه”، معتبرا أن لا فوارق بين تنظيم الإخوان المسلمين في المشرق والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *