متابعات

الداخلة..تدشين المقر الجديد لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات

أشرف وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور،أول أمس، على تدشين المقر الجديد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب، كمؤسسة قادرة على تنمية الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال،بتكلفة إجمالية تقدر بأزيد من 5.7 مليون درهم.

وتم تصميم هذا المقر الجديد، الذي يقع على مساحة تصل إلى 992 متر مربع، بأسلوب معماري عصري، ويتكون من طابقين يضمان أربع مكاتب وقاعة للتكوين، وقاعة للاجتماع، وكتب للمحاسبة.

وتهدف هذه المؤسسة إلى تمثيل المهنيين والدفاع عن مصالحهم بالقطاع الخاص القادرين على المساهمة في إنعاش الاقتصاد المجالي.

من جهة أخرى،تم توقيع ثلاث اتفاقيات بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات ومجلس الجهة ومجالس الجماعات المحلية والمركز الجهوي للاستثمار،وتهدف لاتفاقية الأولى الموقعة بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب ومجلس الجهة،إلى مشاركة الغرفة في تنفيذ المشاريع المهيكلة المتعلقة بالاقتصاد الجهوي، وتحسين جاذبية الجهة والتسويق المجالي.

وبخصوص الاتفاقية الاطار الثانية للتعاون والشراكة جمعت بين غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب والمجالس المحلية بالجهة، فتهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والاستجابة لانتظارات الفاعلين الاقتصاديين، خاصة الأشخاص الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدة والصغيرة والمتوسطة.

وبموجب هذه الاتفاقية، فإن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الداخلة- وادي الذهب مدعوة إلى أن تكون فاعلا أساسيا في تطوير المشاريع الاقتصادية وقوة اقتراحية للمهنيين.

أما الاتفاقية الثالثة، الموقعة مع المركز الجهوي للاستثمار، فتتعلق بتطوير الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *