متابعات

جهة سوس تبسط برامجها أمام سفراء العالم “فيديو”

استقبل مجلس جهة سوس ماسة، اليوم السبت، مجموعة من السفراء المعتمدين بالمغرب من بلدان إفريقية وآسيوية وعربية، في إطار زيارة عمل لجهة سوس ماسة للوقوف على المؤهلات الاقتصادية والسياحية وفرص الاستثمار بالجهة.ويضم الوفد سفراء الكاميرون وجنوب إفريقيا وغامبيا وغانا وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا ورواندا وزامبيا والسلفادور وإيرلندا وإندونيسيا وكازاخستان وباكستان وسلطنة عمان.

وتم خلال هذه الزيارة، المنظمة من طرف مجلس جهة سوس ماسة، التي تدخل في اطار التسويق الترابي للمؤهلات الجهوية ومن أجل جلب الاستثمارات، تقديم شروحات حول عدد من المشاريع المهيكلة بالجهة، على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وفي هذا السياق، أشار رئيس مجلس جهة سوس ماسة،كريم أشنكلي، إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استراتيجية الجاذبية الترابية وانفتاح الجهة على العالم، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات. وأضاف أشنكلي أن التعاون والشراكة وفرا دعما فعالا ومفيدا لتنفيذ السياسة الجهوية في المجالات ذات الأولوية مثل التنمية الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار، والتحول البيئي وغيرها.

وأكد المسؤول الجهوي أن مجلس جهة سوس ماسة أطلق العديد من التجارب الناجحة للتعاون اللامركزي مع جهات أجنبية في أوروبا وإفريقيا وآسيا، والتي تعززت بتوقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات شراكة، ساهمت في تحقيق الأولويات المدرجة في التوجهات الاستراتيجية لجهة سوس ماسة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *