رياضة

تنغير.. إنطلاق النسخة 36 لماراطون الرمال

انطلقت،أمس الأحد بتيمغالين التابعة لإقليم تنغير،فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال،وهو السباق الذي يجري على مسافة 250 كلم موزعة على 6 مراحل،وذلك بمشاركة 952 متسابقة ومتسابق.

ويشارك في دورة هذه السنة، متبارين يمثلون 50 بلدا سيخوضون مغامرة التحدي لسباق ماراطون الرمال. وستربط المرحلة الأولى من هذا الماراطون تيمغالين و أومريوت ناكونون على مسافة 30.3 كلم.

وتوج المغربي رشيد المرابطي والإسبانية آنا كوميت بالمرحلة الأولى من النسخة السادسة والثلاثين لماراطون الرمال، والتي ربطت بين تيمغالين وأكونون نامريوت ( إقليم تنغير) على مسافة 30.3 كلم.

وستربط المرحلة الثانية بين أومريوت ناكونون وريتش مبيركا ( 38,5 كلم) ، في حين أن المرحلة الثالثة ستربط ريتش مبيريكا بالمهرش على مسافة (32,1 كلم) .

ويفرض مسار هذه المرحلة الافتتاحية على العدائين التحدي بمسالك متنوعة تمر عبر البحيرات الجافة والكثبان الرملية والجبال، التي أضفت شهرة على هذه المنافسة المعتمدة على قوة التحمل.

ويعد ماراطون الرمال، الذي سيتواصل إلى غاية 4 أبريل المقبل ، موعدا سنويا يجمع العديد من المشاركين من مختلف القارات، من هواة رياضات المغامرة والتحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *