متابعات

المغرب يستعد لاستئناف الرحلات البحرية والبرية مع إسبانيا

يستعد المغرب وإسبانيا وضع خارطة طريق لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في الأيام المقبلة،حيث سيتم استئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم،، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري،و إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين،بشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات.

وفي نفس الإطار، سيتم إطلاق الاستعدادات لعملية مرحبا،وفق البسان المشترك الذي ضدر يوم أمس عقب الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الاسبانية للمغرب، كما سيتم تفعيل مجموعة العمل الخاصة بتحديد المجال البحري على الواجهة الأطلسية، بهدف تحقيق تقدم ملموس، وإطلاق مباحثات حول تدبير المجالات الجوية.

من جهة أخرى،أضاف المصدر ذاته،أنه سيتم  إعادة إطلاق وتعزيز التعاون في مجال الهجرة.حيث سيجتمع الفريق الدائم المغربي الإسباني حول الهجرة قريبا،والقيام بالتنسيق في إطار رئاسة كل منهما لمسلسل الرباط للفترة 2022-2023، بشكل يسلط الضوء على التعاون المثالي في هذا المجال، لصالح مقاربة شاملة ومتوازنة لظاهرة الهجرة.

كما سيتم إعادة تفعيل التعاون القطاعي في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، من بينها : الاقتصادي والتجاري والطاقي والصناعي والثقافي.
وسيكون تسهيل المبادلات الاقتصادية والمواصلات بين البلدين موضوع اجتماع سيعقد في الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *