تربويات

سوس ماسة..توقيع اتفاقية لبناء وتأهيل المؤسسات التعليمية

جرى يوم أمس بالرباط، توسيع نطاق الإشراف المنتدب على تنفيذ مشاريع بناء وتأهيل مؤسسات التربية والتعليم والتكوين ليشمل الأكاديميتين الجهويتين للتربية والتكوين لجهتي سوس- ماسة ومراكش-آسفي.

وبهذه المناسبة،تم توقيع اتفاقيتي شراكة الأولى: وقعها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع احمد حجي، والي جهة سوس- ماسة،ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمدير العام لشركة التنمية المحلية أكادير سوس- ماسة تهيئة، والثانية: وقعها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي مع المديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

ويأتي توقيع هاتين الاتفاقيتين، تفعيلا لمقتضيات الاتفاقية الإطار، التي تم توقيعها بتاريخ 9 فبراير 2022،مع نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، و نزار بركة، وزير التجهيز والماء، والمديرة العامة للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة لأجل الإشراف المنتدب على تنفيذ مشاريع إحداث وتوسيع وتأهيل مؤسسات التربية والتعليم والتكوين.

وستمكن هذه الشراكة الأكاديميتين الجهويتين لجهتي سوس – ماسة ومراكش -آسفي من تركيز جهودهما على جوهر اختصاصاتهما التربوية والتعليمية والتكوينية والارتقاء بهما على الصعيد الجهوي، وذلك عبر الاستفادة من الخبرات والكفاءات التقنية والمهنية التي تتوفر عليها الوكالتين في مجال إنجاز البنيات العامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *