محليات | مشاهد TV

بالفيديو..المجلس الجماعي لأكادير يصادق على عدة مشاريع تنموية

عقد المجلس الجماعي لأكادير،دورته العادية لشهر ماي، يوم أمس الجمعة، بالمركب الثقافي محمد خير الدين،خصصت للدراسة والمصادقة على عدد من المشاريع التنموية.

وصادق المجلس على 30 نقطة واردة بجدول أعمال الدورة،نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر،المصادقة على إتفاقية شراكة قصد إحداث مركز جامعي جهوي لكرة القدم بجهة سوس ماسة.

كما صادق أعضاء المجلس الجماعي على قبول هبات وتجديد اتفاقيات، تهم الأولى تعديل إتفاقية شراكة مع “حسنية أكادير”، أما الثانية فتهم كل من “رجاء أكادير” والجمعية الرياضية “صقر أكادير” والمصادقة على كناش التحملات الخاص بمعايير الإستفادة من منح جماعة أكادير ،إضافة إلى تعديل القرار الجبائي وبرمجة الفائض الحقيقي برسم 2021.

وتم طرح على جدول أعمال الدورة تعديلات في مجموعة من الاتفاقيات المتعلقة بالاشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع مدينة أكادير، والمصادقة على اتفاقية مع شركة التنمية المحلية سوس ماسة لتهيئة وانجاز ملجأ الكلاب الضالة.

كما تم كذلك المصادقة على مشروع تصميم التهيئة القطاعي والمحافظة على التراث للمركز الحضري والمنطقة السياحية والاستجمامية لأكادير ودراسة الملاحظات المعبر عنها من طرف العموم خلال إجراء البحث العلني.

على صعيد آخر،صادق المجلس على تعديل الاتفاقية المتعلقة بإنجاز مخطط الحماية من آثار الزلازل لأكادير الكبير،والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة متعلقة بتجديد وإعادة تاهيل الوحدات الفندقية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *