تربويات

توقيع اتفاقية شراكة لتعميم التعليم الأولي بجهة كلميم وادنون

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون ، اليوم الثلاثاء بكلميم، اتفاقية شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي ، تروم تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة بجهة كلميم وادنون .

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها مدير الأكاديمية عبد العاطي الاصفر، والمدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، عزيز قيشوح ، إلى ضمان تعليم أولي ذي جودة من خلال الاعتماد على التجارب المتراكمة والناجحة للمؤسسة والاعتماد على مجالات الجودة المتمثلة أساسا في التكوين والتأطير.

كما تهدف الاتفاقية إلى تجهيز أقسام التعليم الأولي سواء داخل المؤسسات العمومية أو خارجها، بتمويل من طرف الأكاديمية.

وأكد  الاصفر، أن هذه الاتفاقية الخاصة تندرج في إطار تطبيق مقتضيات الاتفاقية الإطار الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، وكذا اتفاقية التمويل الموقعة بين الوزارة والمؤسسة ووزارة الاقتصاد والمالية، وذلك بإسناد تسيير أقسام التعليم الأولي لهذه المؤسسة.

وأشار إلى التجربة الناجحة للمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من خلال المساهمة في تسيير التعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه بالجهة.

من جهته، قدم  قيشوح عرضا بسط خلاله تصور وخطة عمل المؤسسة في تسيير مجال التعليم الأولي، معبرا عن الاستعداد للمساهمة في النهوض بالتعليم الأولي وتجويده على مستوى الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *