طب وصحة

أكادير.. حملة طبية مجانية لتقويم التشوهات الخلقية (صور)

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بتنسيق مع جمعية “عملية البسمة” بالمغرب حملة طبية جراحية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 22 ماي الجاري،لفائدة المرضى المزدادون بشق الشفة أو شق سقف الحلق.

وتهدف هذه الحملة الطبية،حسب البلاغ، إلى إعادة الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم، حيث تمت برمجة عمليات جراحية مجانية لحوالي 120طفل، بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين ومتطوعين من 12 دولة مختلفة بما في ذلك المغرب.

وفي هذا الصدد،أشرفت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة على تعبئة وتوفير كافة الموارد اللوجستيكية من خلال توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة وتهيئة مركب العمليات الجراحية وكذا غرف الفحص وجناح خاص للاستقبال المرضى وذلك من أجل إنجاح هذه الحملة النبيلة التي تعتبر ركيزة من بين أهم الركائز للمخطط الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية.

 

وقد عرفت هذه الحملة،وفق المصدر ذاته، نجاحا كبيرا واستحسانا من قبل كافة الساكنة، بفضل المجهودات التي قامت بها جمعية عملية البسمة بالمغرب مع كافة المتدخلين، من سلطات محلية، أطر صحية وجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال إعادة البسمة للأطفال ولأسرهم بالجهة.

يذكر أن، هذه الحملة نظمت تحت الرئاسة الشرفية للأميرة لالة مريم، وبشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ولاية جهة سوس ماسة، عمالة أكادير إداوتنان،و المجلس الجهوي ومؤسسة الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *