متابعات

عمالة زاكورة تعطي انطلاقة إنجاز برنامج “أوراش” بدائرة تنزولين

أعطى المدني شيخي، رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة،يوم أمس الأربعاء، الضوء الأخضر لانطلاق برنامج “أوراش”،الرامي لتشغيل 6109  مستفيد على مستوى الاقليم.

ويندرج هذا البرنامج في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها جائحة كورونا، كما يتماشى مع الأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل.

وستمكن الدفعة الأولى هذه،من خلق 1192 فرصة عمل مباشر بدائرة تيزولين، وذلك عبر إنجاز 218 ورشا  ب 5 جماعات ترابية( الروحا   وترناتة  وبني زولي  وبوزروال  وتافتسنا  ولبليدة)،لخدمة المنفعة العامة والتنمية المستدامة، كتحسين المشهد العام، من خلال التنظيف والتشجير والعناية بالمؤسسات التعليمية  والبنيات الصحية والثقافية والاجتماعية، وكذا تأطير الشباب عبر توفير التنشيط الثقافي والفني والرياضي.

واستفاد من هذه الأوراش، الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كوفيد 19، والأشخاص الذين يجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك في إطار عقود “أوراش” محددة المدة ابرمتها  جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات عبر ترشيحات وعقود عمل خاصة.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمقر  الجماعة الترابية  لتنزولين بحضور ممثلي الهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وهيئات المجتمع المدني، وكافة رجال السلطة التابعين لدائرة تيزولين تسليم  أوامر البدء بالأشغال لفائدة الجمعيات والتعاونيات المنتقاة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *