محليات

جماعة أكادير تنخرط في مشروع المدن الخضراء

أعطت جماعة أكادير مؤخرا، الإنطلاقة الرسمية لإعداد برنامج عملها في إطار مشروع المدن الخضراء الذي يموله البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويهدف هذا البرنامج، إلى مساعدة المدن على التحول إلى مستقبل أخضر ومنخفض الكربون، من خلال اعتماد تدابير تهم توفير الطاقة، الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، تعزيز النقل المستدام، إدارة النفايات، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وبالمناسبة، انعقد لقاء جمع نواب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، ورئيس جهة سوس ماسة، ووفدا رفيع المستوى يضم مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، ممثلي البنك الأوروبي بلندن، ومديرة برنامج المدن الخضراء في العالم، بالإضافة إلى ممثلي المصالح الولائية والمصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني النشيطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

وخلال هذا اللقاء، استمع الحاضرون لمداخلات حول استراتيجية المجلس في مجالات الحكامة المالية والحفاظ على البيئة والاستدامة وجودة الحياة، كما تم استعراض مشاريع برنامج عمل الجماعة للفترة 2022-2027، والتي تروم تنزيل أهداف التنمية المستدامة.

تجدر الإشارة، إلى أن جماعة أكادير، قد استفادت في إطار برنامج المدن الخضراء الذي انخرطت فيه بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من منحة قدرها 350 ألف يورو.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *