متابعات

زاكورة: ورثة الملولي يطالبون قائد الملحقة الثانية بوقف البناء “الفوضوي”

وجه  ورثة الملولي التنسيطي اليحياوي بزاكورة، يوم أمس، تظلما وطلبا استعجاليا،الى قائد الملحقة الادارية الثانية بمدينة زاكورة  حصلت الجريدة على نسخة منه، يطالبونه بالتدخل العاجل  للإيقاف اشغال بناء غير قانوني، تهم  مستودعا ب”الشعبة” المجاورة  للحي الصناعي والواقعة  غرب  ثكنة المخزن المتنقل وبالضبط  ب”جوار مستودعات  صنع “الارجور” قرب  “مربض الابل  التقليدي”، وإعادة  الامور الى  حالتها السابقة، وذلك بهدم كل البناءات  غير القانوية، لكون هذا العقار حسب  الورثة ملك  خاص بهم، استنادا الى رسم استمرار مؤرخ ستة 1959 ومضمن  بعدد 266 صحيفة 187 كناش املاك  رقم 19 والذي  يجعل  كل الاراضي  الواقعة شمال وغرب  ثكنة  المخزن المتنقل بمدينة زاكورة، أملاك  ورثة الملولي  بقوة القانون و كذلك  استنادا  الى اشهاد واتفاق بين هؤلاء الورثة وقبيلة انشاشدة المنحدرة من  سلالة الاخوين حمو وامحمد الموقع بتاريخ 12اكتوبر 2021.واعتمادا ايضا على معاينة وخبرة  عقارية لمجموع أراضي  مدينة زاكورة . مجراة   بتاريخ  ماي 2019. والتي  تتبث ان هذا العقار ينطبق على الملك المشار اليه في الاستمرار.

وتعتبر  هده الواقعة  الثانية من  نوعها  والتي  يطالب فيها  ورثة الملولي نفس القائد، بايقاف اشغال البناء  غير القانوني بهدا العقار. حيث سبق لهم ان اتهمومه في  شكاية  مستعجلة بتاريخ 21 ابريل 2021  حصلت الجريدة على نسخة منها، بتشجيع  البناء العشوائي بالاراضي المشار اليها  اعلاه والتأثير على القضاء.

ففي تصريح لوكيل ورثة الملولي الحبيب الملولي، أكد أنه مباشرة بعد معاينتهم  لأشغال البناء “الفوضوي”، اتصلوا  بداية برئيس المجلس البلدي لمدينة زاكورة من أجل استفساره  حول الواقعة وهل تم منح رخصة لصاحب البناء أم لا ؟ إلا أن  هاتفه  ظل يرن دون جواب.

واضاف  المصدر ذاته أن قائد الملحقة الادارية الثانية بمدينة زاكورة، لم يقف عند حد  تشجيع البناء العشوائي بهذا العقار، بل  سبق له ان امتنع عن تسلم  طلب وهو عبارة عن ملف  يتضمن كل الوثائق القانونية  والشرعية الثبوتية  لهذه الارضـ، بلغت اليه من طرف  مفوض قضائي ،من أجل الحصول على شهادة إدارية تخص هذه الاراضي لفائدة ورثة الملولي، إلا أنه و في خرق سافر لكل المذكرات الوزارية و الضوابط القانونية التي تمثل سند الحصول على هذه الوثيقة، امتنع عن تسلمها، وحرر له محضر امتناع في الموضوع، وشدد المتحدث على ان ورثة الملولي ينتظرون فقط انتهاء المدة الزمنية القانونية للجوء الى القضاء الاداري، حيث  سيرفعون دعوى قضائية بإدارية أكادير  ضد هذا القائد.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *