جهويات

طاطا.. حملة تحسيسية حول السجل الوطني لفائدة الصناع التقليديين

أعطيت، أمس الإثنين بطاطا، انطلاقة الحملة التحسيسية الخاصة بالسجل الوطني للصناعة التقليدية المرتبطة بورش الحماية الاجتماعية لفائدة الصناع التقليديين بالاقليم.

وتأتي هذه الحملة، المنظمة من قبل الخلية المشتركة بين غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة و المديرية الجهوية للصناعة التقليدية، في إطار سلسلة اللقاءات التحسيسية للتسجيل بالسجل الوطني للصناع التقليديين طبقا للبرنامج المسطر بين كل من الأطراف.

وتروم الحملة تقريب عملية التسجيل بسجل النسيج الحرفي المتواجد بمدينة طاطا، حيث شهدت هذه المحطة إقبالا مكثفا من طرف الحرفيين العاملين بالمدينة.

وسيمكن التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية، الصناع التقليديين من التوفر على الوضع اللازم للتسجيل في نظام التأمين الصحي الإجباري الخاص بالأشخاص العاملين لحسابهم الخاص والذي يديره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وسيتمكنون من خلاله من الاستفادة من التغطية الصحية الكاملة الخاصة بالحرفي وبعائلته.

ويهدف هذا السجل أساسا إلى تحديد جميع الفاعلين العاملين في قطاع الصناعة التقليدية والحرف المرتبطة بها في المغرب ، وسيمكن كل صانع تقليدي أو حرفي وكل تعاونية أو شركة تشتغل في هذا القطاع من الحصول على رقم هوية الصانع التقليدي، مما سيمنح له صفة الوضع الرسمي للصانع التقليدي، وبذلك سيتمكن من خلاله من الاستفادة من عدد واسع من الخدمات التي تقدمها الجهات المشرفة على القطاع، مثل البرامج التكوينية والتدريبية، والمشاركة في المعارض، وحصول المنتوجات والخدمات على العلامة، ومساعدات لتسهيل الولوج إلى الأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *