مجتمع

تارودانت.. تنظيم ورشة لمواكبة ودعم المقاولين الفلاحين الشباب

نظمت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة،يوم أمس بتارودانت،الورشة الإقليمية الثانية حول المساعدة التقنية من أجل تحديد أفكار مشاريع لفائدة النساء والشباب و مواكبتهم في إعداد مخططات العمل الخاصة بهم.

وتندرج هذه الورشة، التي نظمت بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ومؤسسة القرض الفلاحي للمغرب، والتي عرفت مشاركة 200 شخص من النساء والشباب حاملي المشاريع وأصحاب المشاريع التي تحتاج للتطوير والتوسعة، في إطار فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة بالإضافة إلى عروض “مجموعة القرض الفلاحي للمغرب” بغية المواكبة المالية لهذه الفئة.

وشملت أشغال الورشة الإقليمية الثانية مجموعة من المحاور، منها على الخصوص، محور مواكبة المقاولين الفلاحيين الشباب، و محور التمويل في إطار برنامج المستثمر القروي لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب.

وتميز اللقاء أيضا بتنظيم ورشات تطبيقية أطرها خبراء في الميدان،أهمها، ورشة لفائدة الشباب الحاضرين تهدف إلى ملء استمارات أفكار مشاريع فلاحية مؤهلة للحصول على تمويلات من طرف الشركاء والتي ستحظى بالدراسة والمواكبة والتمويل، كما تم تنظيم ورشة لدراسة نماذج مشاريع ناجحة.

من جانبهم، استفسر المشاركون،في مداخلاتهم،عن كيفية الاستفادة من القروض ونسب الفائدة، والشواهد المطلوبة للحصول عليها، والنهوض بالمشاريع الفلاحية الإنتاجية وجعلها مدرة للدخل وقادرة على تسويق نفسها داخل المغرب وخارجه.

يذكر أنه سيتم تنظيم العديد من اللقاءات التواصلية المماثلة مع الشباب حاملي أفكار المشاريع الفلاحية المنتمين لأقاليم وعمالات جهة سوس ماسة، وذلك لشرح مضامين هذه المبادرة على نطاق أوسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *